تطبيقات

تطبيق خاص بمساعدة اللاجئين في ألمانيا

الإعلانات

تطبيق خاص بمساعدة اللاجئين في ألمانيا.
يبرز تطبيق RefAid في بحر من التطبيقات التي تهدف إلى تقديم العون والمساعدة، كمنارة تضيء دروب المهاجرين واللاجئين في أوروبا، الولايات المتحدة، وتركيا. ويعد هذا التطبيق بمثابة شريان حياة يربط الأفراد الذين تركوا أوطانهم بحثًا عن الأمان والاستقرار بمصادر الدعم الأساسية التي يحتاجونها.
ويتمثل دور تطبيق RefAid، ليكون دليلًا موثوقًا يوجهك كلاجئ تصل إلى بلد جديد، لا تعرف اللغة، ولا تعرف أين تذهب للحصول على المساعدة، نحو الموارد والخدمات المتاحة، من الطعام والمأوى إلى الرعاية الصحية والتعليم.
ويسعى التطبيق في عالم مليء بالتحديات إلى بناء جسور التواصل والتفاهم بين المجتمعات والمهاجرين، مؤكدًا أن الإنسانية لا تعرف حدودًا.

ميزات تطبيق RefAid

يتميز التطبيق والذي تم تطويره من قبل صانعي LifeSpots ، بأنه يمثل جسر يربط بين المهاجرين واللاجئين وبين الموارد الحيوية التي يحتاجونها للبقاء والاندماج في مجتمعاتهم الجديدة.
ويمكن التطبيق المستخدمين من الوصول إلى الدعم في الوقت المناسب، من خلال خريطة تفاعلية تعرض مواقع وأنواع المساعدات المتاحة، مع معلومات دقيقة حول أيام وساعات العمل.
ويوفر التطبيق خريطة شاملة للمساعدات المتاحة في محيط 100 ميل (150 كيلومترًا) من موقع المستخدم، مع رموز ملونة تسهل التعرف على نوع المساعدة.

سيتمكن كل فرد من العثور على المساعدة التي يحتاجها، مهما كانت طبيعتها، لأن التطبيق يقوم بتصنيف المساعدات إلى فئات مثل القانونية والإدارية، الطعام، المأوى، الماء، الرعاية الخاصة للآباء والأمهات والأطفال، الرعاية الصحية، التعليم، والمراحيض والحمامات.
ويمكن للمستخدمين الوصول إلى قائمة شاملة بالمساعدات المتاحة، مع وصف تفصيلي لمواقع الخدمات ونوعها.
وسيطلع المستخدمون على أحدث المستجدات لأن التطبيق يقدم إشعارات منبثقة للمستخدمين عند وجود أخبار عاجلة أو تحديثات في مناطق معينة.
من جانب آخر يوفر التطبيق ترجمات باللغات الإنجليزية، الفارسية، والعربية، مع خطط لإضافة المزيد من اللغات قريبًا، مما يسهل استخدامه لمختلف الجنسيات.


يراعي RefAid حماية خصوصية المستخدمين وأمنهم، فرغم أن التسجيل مطلوب، إلا أنه لا يطلب أسماء المستخدمين ولا يجمع أي معلومات شخصية بخلاف عنوان البريد الإلكتروني.
يُلاحظ أن استمرار استخدام GPS في الخلفية يمكن أن يقلل من عمر البطارية بشكل كبير، لذا ينصح المستخدمون بإدارة إعدادات التطبيق بحكمة لتفادي هذا التأثير.

تحميل التطبيق

يمكن للراغبين في الاستفادة من ميزات التطبيق والحصول على المساعدات المتاحة تحميله عبر هذا الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى